اغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً بوقت محدد بدون برامج

مواضيع مفضلة

اعلان .

الأحد، 12 يناير 2020

اغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً بوقت محدد بدون برامج

ربما تحتاج لمعرفة طريقة اغلاق جهاز الكمبيوتر بوقت محدد لتستخدمها في الوقت المناسب؛ فبعض الأشخاص يتركون الكمبيوتر يعمل بهدف تحميل عدة ملفات من الإنترنت، ويريدون بعدها أن يتم اغلاق الكمبيوتر مباشرة دون تدخل منهم.
والبعض الآخر يريدون ضبط الكمبيوتر على وقت ليجبروا أطفالهم على ترك اللعب والتوجه لعمل أشياء أخرى، وعلى كل حال، ستجد في هذا الموضوع ثلاثة طرق لإغلاق جهاز الكمبيوتر بوقت مُحدد.
كيفية اغلاق جهاز الكمبيوتر بوقت محدد

أولًا: كيفية اغلاق جهاز الكمبيوتر بوقت محدد بدون برامج

هذه الطريقة هي أسهل طريقة يُمكنك استخدامها لإغلاق الكمبيوتر بعد مرور وقت مُحدد بالثواني؛ حيث تعتمد هذه الطريقة على أوامر مربع التشغيل RUN وهذه هي الخطوات بالترتيب.
1 – من لوحة المفاتيح أضغط على زر الويندوز + حرف R لتفتح قائمة Run، أو يُمكنك فتح قائمة أبدأ Start واختيار مربع Run.
2 – في مربع Run أكتب shutdown -s -t 3600 علمًا أنه يمكنك تغيير الرقم 3600 لأي رقم تريده بالثواني؛ فالرقم 3600 ثانية = 60 دقيقة × 60 ثانية
أمر اغلاق الجهاز من قائمة Run
وبعد كتابة الأمر السابق والضغط على ok سوف تظهر لك رسالة في شريط المهام بالأسفل ناحية اليمين، تُفيد بأن جهاز الكمبيوتر سوف يتم اغلاقه بعد 60 دقيقة
رسالة تظهر بعد كتابة أمر الإغلاق في قائمة RUN
مثال: إذا أردت إغلاق الجهاز بعد مرور 3 ساعات، فسيكون الرقم المكتوب هو 3 × 60 دقيقة × 60 ثانية = 10800، وبالتالي سيكون الكود المكتوب في قائمة Run هو shutdown -s -t 10800
3 – في حالة تراجعت وأردت عدم اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيكون عليك اتباع الخطوات السابقة كما هي ولكن ستكتب الكود التالي فقط shutdown –a في قائمة Run.
أمر الغاء امر اغلاق الكمبيوتر بوقت محدد من قائمة Run
أيضًا ستظهر لك صورة أخرى تؤكد أن أمر اغلاق جهاز الكمبيوتر قد تم انهائه، كما بالصورة التالية.
رسالة تؤكد أن أمر اغلاق جهاز الكمبيوتر قد تم الغائه

ثانيًا: كيفية اغلاق جهاز الكمبيوتر بوقت محدد باستخدام برنامج

البرامج التي تستخدم بهدف اغلاق جهاز الكمبيوتر كثيرة، ولكننا اخترنا لك أبسط برنامج يُمكن استخدامه؛ ألا وهو برنامج Simple Shutdown Timer.
1 – أضغط هنا للذهاب إلى الموقع الخاص ببرنامج Simple Shutdown Timer.
اغلاق جهاز الكمبيوتر بوقت محدد باستخدام برنامج Simple Shutdown Timer
2 – في الصفحة الت سوف تذهب لها ستجد رابطين للتحميل:
  • الرابط الأول مكتوب بجانبه Direct Download لتحميل برنامج Simple Shutdown Timer الذي سيتم تثبيته على الكمبيوتر.
  • الرابط الثاني مكتوب بجانبه Portable version وهو لتحميل نفس البرنامج ولكن لن تحتاج إلى تثبيته على الكمبيوتر فهو نسخة محمولة.
في النهاية قم بتحميل البرنامج المناسب معك، وفي حالة اخترت النسخة التي يتم تثبيتها فستقوم بتثبيتها بالطريقة الطبيعية التي يعرفها الجميع، Next، ثم Next ثم Next ثم finish.
3 – بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه، ويمكنك تحديد عدد الساعات من المربع بجانب كلمة Hours، والدقائق من المربع بجانب كلمة Minutes، والثواني من المربع بجانب كلمة Seconds.
قبل الضغط على كلمة Start تجد سهم يشير إلى الأسفل ومنه اختر الاختيار المناسب الذي تريده، وهذه هي تفسيرات الخيارات المتاحة:
  • Logoff لتسجيل الخروج من حساب المستخدم الحالي (في حالة كان لديك أكثر من مستخدم على نفس الكمبيوتر).
  • Reboot لعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر.
  • Shutdown لإغلاق الكمبيوتر
  • Sleep لكي تجعل الجهاز يغفو بشرط استمرارية توصيل التيار الكهربائي بالكمبيوتر
  • Hibernate لكي تجعل الجهاز يثبت البرامج المفتوحة عليه لتفتح مع المرة القادمة التي تشغل فيها حاسوبك، ولا يشترط استمرارية توصيل التيار الكهربائي.
بعد أن تختار الخيار المناسب معك أضغط على start ليبدأ العداد التنازلي وتنفيذ الأمر المطلوب في الوقت المحدد، وكما ترى في الصورة التالية أن جهاز الكمبيوتر سوف يتم اغلاقه خلال ساعة واحدة.
اغلاق جهاز الكمبيوتر باستخدام برنامج Simple shutdown timer
كما ترى أن استخدام برنامج لإغلاق جهاز الكمبيوتر يُعطي لك خيارات أكثر بكثير من استخدام الطريقة التقليدية، ولكن ربما تحتاج لاستخدام طريقة اغلاق الكمبيوتر بدون برامج، وفي النهاية الأمر يرجع إليك أنت.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف

اكواد فوق البدي